رئيس مجلس الدوما: روسيا ستتغلب على العقوبات الأمريكية الجديدة

أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن روسيا ستتغلب على العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على بلاده.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن فولودين قوله للصحفيين اليوم:”إن القرارات المتخذة ضد رجال الأعمال الروس تشير مرة أخرى إلى أن العقوبات موجهة لإضعاف بلادنا والتطور الاقتصادي فيها ولكن روسيا التي تغلبت على العقوبات المفروضة في البداية ستتغلب على العقوبات الجديدة”.

من جهته أشار عضو لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينتسفيتش إلى أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا “تقلل بشكل خطير من عتبة الأمن العالمي وكذلك تقلل من إمكانية مكافحة الإرهاب”.

وقال كلينتسفيتش على حسابه في موقع الفيسبوك:”إن العقوبات مجهزة من قبل ويمكن تتبع منطق واحد فقط وهو إلحاق أكثر ضرر ببلدنا .. لكن الضربة في الواقع لا تصيب روسيا فقط بل العالم ككل” مضيفا..”من المستحيل ألا نرى أن هذه العقوبات تنشئء خطوة واعية أخرى نحو الحرب الباردة”.

بدورها أعلنت السفارة الروسية لدى واشنطن أن العقوبات الجديدة تعكس رغبة الولايات المتحدة في تقسيم المجتمع الروسي وموجهة ضد الشعب الروسي.

وقالت السفارة في بيان:”مرة أخرى ضربت واشنطن العلاقات الروسية الأمريكية .. والآن العقوبات طالت رؤساء الشركات الروسية الذين رفضوا اللعب وفق سيناريو واشنطن”.