مئات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون المسجد الأقصى

جدد مئات المستوطنين الإسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة اليوم من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن نحو 400 مستوطن اقتحموا المسجد الاقصى ونفذوا اعمالا استفزازية في باحاته.

وكان عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الاقصى امس فيما تضاعفت أعداد المستوطنين الذين يقتحمون المسجد خلال الاسبوع الحالي تلبية لدعوة منظمات يهودية متطرفة.

من جهة ثانية أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني أن نحو 350 طفلا فلسطينيا لا يزالون يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت الهيئة والنادي في بيان لهم اليوم بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف غدا أن سلطات الاحتلال اعتقلت 25 طفلا غالبيتهم من القدس خلال الفترة من شهر كانون الأول 2017 وحتى نهاية شهر شباط 2018.

وطالب البيان المؤسسات الحقوقية الدولية ببذل جهود أكبر لحماية الأطفال الفلسطينيين وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للطفولة” اليونيسف” لا سيما أن الأسرى الأطفال يتعرضون لأساليب تعذيب تحط من الكرامة ومنافية لاتفاقية حقوق الطفل ويتم وضعهم في مراكز اعتقال ومعتقلات تفتقر لأدنى المقومات الإنسانية.

يشار إلى أنه يوجد حاليا أكثر من خمسة الاف أسير فلسطينى في سجون الاحتلال ويعانى الكثير منهم من الامراض المزمنة بسبب ممارسات الاحتلال اللإانسانية بحقهم وسياسة الاهمال الطبى وعدم تقديم العلاج اللازم لهم إضافة إلى سياسة العزل والاعتقال الادارى ومنع الزيارات عنهم.