الشيخ قاسم: مصلحة دول الخليج التعاون مع ايران وليس مع العدو الاسرائيلي

دعا نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم “دول الخليج إلى أن تمد أيديها إلى إيران لمصلحتها ومصلحة شعوب المنطقة لأن إيران تعطي ولا تأخذ تعمل بالخير ولا تؤمن بالباطل تعمل للاستقلال بعيدا من التبعية”. وتابع “من مصلحة دول الخليج أن تكون مع هذه الدولة القوية التي تساعد على أمن واستقرار ومستقبل الخليج”.

وقال الشيخ قاسم في حديث له السبت بمناسبة الذكرى 39 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران لدول الخليج “مستقبلكم ليس مع إسرائيل فإسرائيل تتعامل مع عملاء ولا تتعامل مع أنداد ومستقبلكم ليس مع الاستكبار العالمي ولا مع أميركا لأن أميركا تبتزكم وتأخذ أموالكم وتخرب بلدانكم بينما إيران تبني معكم اتفاقا واستقرارا واستقلالا وكل يعمل في بلده كما يشاء”.

واوضح الشيخ قاسم “ها هي تجربتنا في المقاومة مع إيران البعض يعتقد أن إيران هي التي تدير المقاومة كلا، إيران تدعم المقاومة ولكن المقاومة هي التي تدير نفسها وهي التي تقرر خياراتها”، وتابع “في كل التضحيات التي قدمناها في لبنان والمنطقة كان الفوز لنا أولا نحن الذين ربحنا أرضنا ونحن الذين دحرنا عدونا وإيران فسعيدة لسعادتنا بذلت وضحت وسعيدة بتضحياتها”.

من جهة ثانية، حث الشيخ قاسم “الدولة اللبنانية للتعامل مع إيران في بعض المجالات الخدماتية التي عرضتها عليها، ولفت الى انه “لو اتفقنا مع إيران منذ سنوات لحلت مشكلة الكهرباء في لبنان بأرخص الأسعار ولكن كان المسؤولون يخشون دائما ما ستقوله أميركا وبعض الدول”، وحيار “إيران الإسلام ونبارك لها ثورتها وانتصاراتها”، واكد ان “حزب الله يفتخر بإيران الإسلام وقيادتها المتمثلة اليوم بالإمام الخامنئي”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام