بيسكوف: الاتصالات جارية بشأن التحضير لمؤتمر الحوار في سوتشي

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف اليوم أن الاتصالات بين روسيا وايران وتركيا حول العملية السياسية في سورية بما في ذلك التحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي “تجري بشكل دائم وعلى جميع المستويات”.

وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال بهذا الشأن وفق ما نقلت سبوتنيك إن “تنفيذ الاتفاقيات حول مناطق تخفيف التوتر وعملية التسوية السياسية وعلى وجه الخصوص التحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي يتطلب اتصالات دائمة على مختلف المستويات .. هذه الاتصالات تجري وبالطبع سيستمر هذا الحوار الوثيق”.

وكان بيسكوف أعلن أمس أن ترتيبات عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري جارية من خلال لقاءات بين الخبراء من الدول الثلاث الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية.

من جهة أخرى أعلن بيسكوف عن مناقشات حول اتصالات روسية فلسطينية محتملة على أعلى المستويات وقال “بالفعل يجري حديث عن اتصالات من هذا النوع لكن لم تحدد مواعيد دقيقة بعد… وسنعلن عنها عندما تحدد”.

وكان السفير الفلسطيني لدى روسيا أعلن مؤخرا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيزور روسيا في النصف الأول من شباط المقبل لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط بما في ذلك قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وحول ادعاءات بعض أوساط الكونغرس الأمريكي بشأن تدخل روسي مزعوم في الانتخابات الأمريكية قال بيسكوف إن هذه المزاعم “لا اساس لها وستلحق الضرر بالعلاقات الثنائية الروسية الامريكية من جهة وبالولايات المتحدة نفسها من جهة أخرى”.

وتابع بيسكوف “لا يسعنا الا ان نعرب عن اسفنا لاستمرار الحملة ضد روسيا داخل الولايات المتحدة ونذكر مرة أخرى أنه ثبت حتى الآن أن كل هذه المخاوف والاتهامات الموجهة ضد بلدنا لا اساس لها على الاطلاق”.

وحذرت وزارة الخارجية الروسية أمس واشنطن من مغبة أي محاولات للتدخل في سير الانتخابات الرئاسية الروسية المزمعة فى اذار المقبل واصفة الاتهامات الأمريكية لروسيا بخصوص سير هذه الانتخابات بـ “المسيسة”.